ولد بيدالي في ختام بحثه يقول: أب ولد الزقوري رجل سبقت أفكاره الزمن الذي عاش فيه | النعمة اليوم

ولد بيدالي في ختام بحثه يقول: أب ولد الزقوري رجل سبقت أفكاره الزمن الذي عاش فيه

أربعاء, 07/08/2020 - 21:55
البحث من اعداد الإطار ماموري سيدي محمد بيدالي حاصل على ماستير II من تونس

انهيت قبل يومين كتابة مقتطفات من حياة محمد عبد الله ولد محمد أمبارك الملقب أب ولد الزقوري أول عمدة منتخب لبلدية النعمة، الرجل الذي صنع من نفسه قدوة لنا وكان منبعا للأخلاق و الرجولة وحب المدينة، فعاش وهو يطمح إلى تغيير واقعها المرير و النهوض بها.
تعتبر حياة محمد عبدالله احدى أكثر قصص العمل الإنساني و النضال السياسي إلهاما في بلادنا، هو الذي حمل على عاتقه مع رفاقه حلم المدينة النعماوية، التي احس بآلامها واستشرف مستقبلها فكان بحق
#رجلا_بحجم_أمة
كنت منذ سنوات قد بدأت بجمع المعلومات، لكن لم أدر من أين أبدأ الكتابة عن أحد الرجال الذين تعلمت منهم حب الوطن وعظمة الكفاح وحكمة القيادة وروح الإنسانية.
لكن بفضل من الله ومنته، استطعت من خلال هذا العمل المتواضع، أن أستخلص لكم القليل من مجهوداته و سعيه الحثيث...
ولو أنني أوتيت كل بلاغة
وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر
لما كنت بعد القول إلا مقصرا
ومعترفا بالعجز عن واجب الشكر
فكل من عرف ونال شرف التقرب من أب ولد الزقوري شهد له بأخلاقه العالية وحبه للخير و عزيمته الصارمة، فكان يوصل الليل بالنهار سعيا في خدمة الآخرين و تحقيق التقدم للمدينة وتغطية نواقصها.
ومن هذا المنبر نستذكر جهود الرجال الذين سعوا من أجل التغيير، وطمحوا من أجل مستقبل أفضل للبلاد، فحياة محمد عبدالله ليست إلا قصة من عشرات القصص، لرجال سطروا أروع صور الفداء و التضحية ووضعوا أولى لبنات الأساس لتقدم الوطن، ويستحقون منا-حقا- تخليد أسمائهم بالذكر الدائم والسير على خطاهم.
وفي الأخير:
1- أشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في اخراج هذه العمل المتواضع بالصورة التي ترونها.
2- ذكرت خلال سرد هذه المقتطفات عدة شخصيات، رحمات من الله تترى على أرواح من توفي منهم، واطال أعمار من بقي منهم وزاده من نعمائه ووفقه إلى رضاه.
3- ماكان من حسن وجمال وبهاء هذا العمل المتواضع، فتلك حياة أب ولد الزقوري المفعمة بالتضحية، والأخلاق فهو رجل طيب المحيا، منفقّ في سبيل الله سندّ للضعاف، معيل لليتامى، ومن الذين "يُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ".
وماكان به من تقصير او نقص، فهو مني لأن النقص من سمات عمل البشر ومهما نشد الإنسان الكمال وسعى إليه فإن عمله يبقى ناقصا وغير مكتمل لأن الكمال والجمال لله سبحانه وتعالى.
5- أهدي هاذا العمل المتواضع إلى والدي سيدي محمد بيدالي وذلك لمعرفتي مايمثله له المرحوم بإذن الله أب ولد الزقوري، إلى أبناء وبنات وأصدقاء خالد الذكر محمد عبدالله، إلى جميع ساكنة مدينة النعمة بصفة خاصة و ولاية الحوض الشرقي بصفة عامة.

" أب ولد الزقوري رجل سبقت أفكاره الزمن الذي عاش فيه بعشرات السنين"
وسيبقي ذكره على لسان كل نعماوي مابقي الزعتر والزيتون.

أنزل الله عليه شآبيب رحمته.

#مقتطفات_من_تاريخ_رجل_بحجم_أمة
#أب_ولد_الزقوري
#أول_عمدة_منتخب_لبلدية_النعمة
#ماموري_سيدي_محمد_بيدالي

صور من المغفور له بإذن ألله محمد عبد الله ولد محمد امبارك